-->
youssef hesham youssef hesham

جاري التحميل ...

لماذا فيس بوك أزرق اللون ولماذا لا يغير الوانه ؟



لماذا فيس بوك أزرق اللون ولماذا لا يغير الوانه ؟

عند فتح الفيسبوك سواء كان فيس بوك عربي او بالغة الانجليزية "Facebook"، أول ما تلاحظه هو اللون الأزرق الذي يستخدمه. هل تساءلت لماذا الفيسبوك ازرق اللون ولماذا لا يغير اللون ؟ التصميم الأصلي لموقع  فيس بوك ازرق اللون، عندما كان يطلق عليه thefacebook.com و كان من الضروري أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني EDU لتستطيع فتح حساب في الفيسبوك , الفيسبوك اليوم لديها اكثر من مليارعضو ولكن اللون الأزرق مازال طاغيا, هل تريد ان تعرف الحقيقة, اذا تابعني .

الفيسبوك في أيامها الأولى عندما كانت تعرف باسم thefacebook


الشكل الجديد للفيس بوك 2014




كل شيء باللون الأزرق في الفيسبوك من صفحة تسجيل الدخول حتى الشعار، و تطبيق الجوال وحتى النوافذ المنبثقة التي لها ظلال من اللون الأزرق . لماذا؟
السبب في ذلك هو أن مارك زوكربيرج ، مؤسس الفيسبوك مصاب بعمى الألوان ولكن يمكن أن يرى اللون الأزرق  وأكد ذلك في مقابلة مع صحيفة ليو لابورت على الانترنت في قوله:
" الأزرق هو اللون الأكثر ثراء بالنسبة لي - أستطيع أن أرى كل الاشياء ذات اللون الأزرق. "
وثمة عامل آخر تجاري مهم لاستخدام اللون الأزرق هو حقيقة أن معظم الألوان تميل إلى تشتيت انتباه المشاهدين. الأزرق مريح للعين كما أن الدماغ البشري يميل إلى استخدام اللون الأزرق. يمكن بسهولة أن يسمى اللون المفضل في موقع الانترنت. كل هذه العوامل تجعل الأزرق لون بارز في الفيسبوك.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

youssef hesham

2016